اين كنا قبل الولادة ؟ بين العلم والخيال



الكثير يتسال اين كنا قبل الولادة ؟


بلاشك اننا نعيش في عالم غامض جدا و الى الان لم نعرف كل  تلك الغموض , خاصة ذلك السؤال الذي حير جميع البشرية منذ نشؤنا في هذا الكون , و نحن نتسال عن اللغز الذي حيرنا و هوا الموت , اين كنا قبل الولادة و ماذا بعد الموت, وهل حياتنا التي نعيشها الان هي الحياة الوحيدة لنا ام عشنا قبل ذلك , كل تلك الاسئلة العلم الى الان لم يستطيع الاجابة عليها , لكن كل يوم يقترب منها اكثر , لذا في تدوينتنا اليوم سنتطرق الى بعض من اهم الامور التي اثبتت بعض الادلة و بعض القصص الغريبة و قد تكون حتى غير قابلة للتصديق, لكن هنا العلم لم ياخذ الامر بكامل الجدية و سبب هو عدم اثبات هذي التجارب قطعا .

اين كنا قبل الولادة مع تقمص الارواح ؟

قد تكون تتسائل الان و تقول ماهو تقمص الارواح ؟ 
تقمص الارواح هو باختصار انتقال الروح من جسد الى جسد اخر , يعني عند وفاة الشخص تنتقل روحه الى مولود جديد , ليعيش حياة اخرة بشكل مختلف عن حياته السابقة , طبعا كل هذا مجرد معتقدات لكن سبب تطرقنا اليها انها تمتلك بعض الادلة التي تثبت وجود الحياة بعد الموت , لعلها هذه المعتقدات من اكثرهم غموضا و قربا للحقيقية , هناك الكثير من يؤمن بها و من ابرزهم , مصر القديمة و اليونانية و الهندوسية والبوذية و بعض الديانات الابراهيمية . 

تناسخ الارواح و تقمص الارواح بين العلم و الخيال ؟

ماهو الفرق بين تناسخ الارواح و تقمص الارواح ؟
تقمص الارواح كما ذكرنا سابقا مختصرا على الانسان يعني عند وفاة الانسان ينتقل الى مولود جديد بعد الموت , و تناسخ الارواح تؤمن بان روح ليست حكرا على الانسان بل عند وفاة الانسان يمكن ان تنتقل الى الحيونات و الاشجار و جميع الكائنات الحية , وتناسخ الاروح هو علمية روحانية  , حيث القت رواجا كبيرا بين الفلسفة و العلماء وحتى رجال الدين .

تجارب حقيقية عن تقمص الارواح يؤمن بها بعض اطباء النفس ؟

هنالك العديد من اطباء في علم النفس يؤمنون بحقيقة تناسخ الارواح , و يعتبرونها حقيقة بسبب كثرة التجارب التي حدثت لهم مع مرضاهم , حيث يقولون ان اي شخص عند تنويمه بالمغناطيس يتذكر حياته السابقة و هناك حتى من يتكلم لغات مختلفة بطلاقة و لم يسمع بها قد او يدرسها , كل هذه الامور تزيد من مصدقية تمقص الارواح عندهم  و ان هناك حياة بعد الموت و انه كانت لنا حياة قبل الولادة 


اشخاص يتذكرون بالتفصيل الممل حياتهم السابقة الى بعد الولادة ؟

هناك عدد كبير من قصص عن ناس تتذكر حياتهم السابقة بالتفصيل و كيف كانت حياتهم قبل الولادة و عند اخذهم بعين الاعتبار يجدون ان كل مايصفونه بالتفصيل صحيح و هناك حتى من تذكر قاتله و هناك من عاد الى عائلته السابقة و وجد كل شئ صحيح كما تذكره .
الرهاب او الفوبيا 


ليس من الضروري الشخص ان يتذكر حياته السابق لكن تكون هناك عدد امور تدل عن سبب و فاته , مثل الرهاب الشديد من البحر او من المباني العاليا كل هذا يدل على ان هنا الشخص كانت له حياة سابقة و قد توفيا بسبب الغرق في البحر مثلا اذا كان يعني من فوبيا البحر و الى الخ .. رغم بعض هذه الادلة لكن العلم الى الان لم يثبت صحة هذه النظرية او المعتقدات عند البعض عن صحتها و كما انه لم ينفيها بتاتا , و انت مرايك هل تجد لهذه المعتقدات و النظريات الفلسفية انها منطقية ام لا و هل تؤمن بها ؟

Aljadid4Arab 

تعليقات

  1. في الحقيقة،
    أتوقع أنها غير منطقية..
    فحسب رأي الشخصي هو أن الانسان عند ولادته او في عمر معين و هو في بطن امه ينفخ فيه الله الروح التي كانت بحوزة الله عز و جل..
    و بعد مماتها ترجع من حيث اتت، أي الى الله تعالى :)

    ردحذف
    الردود
    1. عندك دليل مادي . إذا كان مصدرك الديانات. أريد أقلك أن الديانات ليس لها إثبات واقعي و العلم لم يثبت بعد مدى صحتها

      حذف
    2. يعني انت تبي تصدق شخص طبيب قال كلام وتبي تكفر كتب اقدم من دولتك كامل بالمنطق وبعدين تناسخ الارواح هذي لعبة افتراضية وغير منطقي هالكلام وكيف بدت اول ارواح وبالمناسبة تناسخ الارواح هو دين البوذية يلي انت تكذب بالاديان

      حذف
  2. ما قبل الولادة و ما بعد الموت نفس الشيء.

    ردحذف
  3. ربما تحصل مرة او عدة مرات.. مادم تم اثباتها ..الروح من امر ربي لا يمكن الاجابة عن كل شئ في كلتى الحالتين نفس الشئ سانبعث .

    ردحذف
  4. أتذكر قولة بليغة لعرافة الكاف في مسلسل اوركيديا تقول:قبل أن نولد كنا في المجهول، وبعد موتنا عدنا إليه.

    ردحذف
  5. قال الله تعالى في القرءان ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليل صدق الله العضيم

    ردحذف

إرسال تعليق